رسالة من إمام مسقط إلى الفيكونت بالمرستون، وزير الدولة للشؤون الخارجية، مع مرفقات

IOR/L/PS/5/395, ff 31-38

Download PDF (١ GB)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (٨ ورقات). يعود تاريخه إلى حوالي ١٧ يونيو ١٨٤١. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتألف المادة من نسختين مترجمتين لرسالة من إمام مسقط، السيد سعيد بن سلطان [آل بو سعيد]، إلى الفيكونت بالمرستون، وزير الدولة للشؤون الخارجية، بتاريخ ١ مايو ١٨٤١، مع مرفقات.

تتعلق الرسالة بمخاوف الإمام من أنشطة الفرنسيين. يذكر أنه عند وصوله إلى زنجبار أوفد رجلًا إلى نوزي بي وشعب ساكالافا من أجل "مراقبة إجراءات الفرنسيين". تتألف المرفقات من نسخ مما يلي: رسالة من القنصل الفرنسي الذي قد جاء إلى زنجبار من أجل خميس بن عثمان‎؛ رسالتان من تسيوميكو، ملكة شعب ساكالافا، إلى إمام مسقط، ونسخة من معاهدة تم إبرامها بين تسيوميكو وسفيرها وإمام مسقط والتي أخضعت كل شعب ساكالافا لسلطة إمام مسقط. الرسائل مرفقة بإرسالية من الإدارة السرية لحكومة بومباي إلى اللجنة السرية، رقم ٤٩ لسنة ١٨٤١، بتاريخ حوالي ١٧ يونيو ١٨٤١.

الشكل والحيّز
مادة واحدة (٨ ورقات)
جزء من
الترتيب

لا يوجد ملخص للمحتويات.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/5/395, ff 31-38
رقم استدعاء خارجي سابق
No. 49 of 1841

تاريخ هذا السجل

تاريخ
حوالي ١٧ يونيو ١٨٤١ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

رسالة من إمام مسقط إلى الفيكونت بالمرستون، وزير الدولة للشؤون الخارجية، مع مرفقاتو المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/5/395, ff 31-38و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100108893197.0x000009> [تم الوصول إليها في ٨ يوليوز ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000319.0x0000d2/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي