المرفق رقم ١٢١ برسالة بتاريخ ١٤ ديسمبر ١٨٢٨

IOR/L/PS/9/71/304

Download PDF (١٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (٨ ورقات). يعود تاريخه إلى ٢٦ نوفمبر ١٨٢٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

الإرسالية رقم ١٢١ من مبعوث شركة الهند الشرقية مؤسسة بريطانية كانت تدير المصالح التجارية والعسكرية في الهند وجنوب غرب آسيا إلى بلاد فارس [إيران]، المقدم جون ماكدونالد كينير، إلى الحاكم العام للبنغال، مرسلة من تبريز بتاريخ ٢٦ نوفمبر ١٨٢٨.

يناقش ماكدونالد كينير سلوكه خلال المفاوضات التي سبقت توقيع معاهدة تركمانجاي وفيما يتعلق بإلغاء المادتين الثالثة والرابعة من المعاهدة النهائية، المتعلقتين بالإعانات المالية والمساعدات العسكرية البريطانية لبلاد فارس. تذكر الرسالة أيضًا ما يلي: انسحاب القوات الروسية من خوي مقابل دفع مبلغ مالي كبير من جانب بلاد فارس، وعرض من الفريق أول إيفان فيودوروفيتش باسكيفيتش-إريفانسكي [الحاكم العام لجورجيا] بإهداء الشاه، فتح علي شاه قاجار، مبلغ ١٠٠,٠٠٠ تومان عشرة آلاف دينار فارسي، أو عملة ذهبية بهذه القيمة. عند استلام هذه الدفعة؛ التطورات في الحرب بين تركيا [الدولة العثمانية] وروسيا [الحرب الروسية-التركية، ١٨٢٨-١٨٢٩]؛ تحركات الشاه.

أُرفقت هذه الوثيقة في الأصل بإرسالية ماكدونالد كينير رقم ٣٨ الموجهة إلى اللجنة السرية قبل ١٧٨٤، لجنة مسؤولة عن تأمين عمليات الشحن الخاصة بشركة الهند الشرقية. بعد ١٧٨٤، تلخص دورها الرئيسي في نقل المراسلات بين مفوّضي البرلمان لشؤون الهند والحكومات الهندية التابعة للشركة في المسائل ذات الطبيعة السرية. لمجلس إدارة شركة الهند الشرقية مؤسسة بريطانية كانت تدير المصالح التجارية والعسكرية في الهند وجنوب غرب آسيا بتاريخ ١٤ ديسمبر ١٨٢٨ (IOR/L/PS/9/71/301 و IOR/L/PS/9/71/303).

توجد نسخة أخرى من هذه الرسالة مصنفة تحت الرقم IOR/L/PS/9/71/302.

الشكل والحيّز
مادة واحدة (٨ ورقات)
لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
رسالة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/9/71/304

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٦ نوفمبر ١٨٢٨ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

المرفق رقم ١٢١ برسالة بتاريخ ١٤ ديسمبر ١٨٢٨و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/9/71/304و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100038378586.0x0004a6> [تم الوصول إليها في ١٣ شتنبر ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100038378586.0x0004a6/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي