Download PDF (٣ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (ورقتان). يعود تاريخه إلى يناير ١٨٢٨. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

ترجمة لرُقُم [رسالة أو أمر] من عباس ميرزا لقب تشريفي كان يُستخدم للأمراء، ثم للقادة العسكريين، ولاحقًا للوزراء وزعماء القبائل وغيرهم من "النبلاء". قاجار، ولي عهد بلاد فارس، إلى مبعوث شركة الهند الشرقية مؤسسة بريطانية كانت تدير المصالح التجارية والعسكرية في الهند وجنوب غرب آسيا إلى بلاد فارس [إيران]، المقدم جون ماكدونالد كينير، بتاريخ يناير [١٨٢٨]. ويشير عباس ميرزا لقب تشريفي كان يُستخدم للأمراء، ثم للقادة العسكريين، ولاحقًا للوزراء وزعماء القبائل وغيرهم من "النبلاء". إلى أن الموقع الذي رشحه الفريق أول باسكيفيتش للتوقيع على معاهدة السلام لإنهاء الحرب بين روسيا وبلاد فارس [الحرب الروسية-الفارسية، ١٨٢٦-١٨٢٨] هو تركمانجاي. اعتراضًا على هذه "البلدة غير الملائمة وغير المريحة"، يشير إلى أنه سيبقى في "مكانٍ صغير" في المنطقة المجاورة، ويأمل أن يتم الاتفاق على "مكانٍ أكثر ملاءمةً" بوساطة ماكدونالد كينير.

أُرفقت هذه الوثيقة في الأصل، تحت الرقم ٨ بالمرفق رقم ٥، برسالة ماكدونالد كينير إلى اللجنة السرية قبل ١٧٨٤، لجنة مسؤولة عن تأمين عمليات الشحن الخاصة بشركة الهند الشرقية. بعد ١٧٨٤، تلخص دورها الرئيسي في نقل المراسلات بين مفوّضي البرلمان لشؤون الهند والحكومات الهندية التابعة للشركة في المسائل ذات الطبيعة السرية. في شركة الهند الشرقية مؤسسة بريطانية كانت تدير المصالح التجارية والعسكرية في الهند وجنوب غرب آسيا المؤرخة في ١٦ مارس ١٨٢٨ (IOR/L/PS/9/71/201).

الشكل والحيّز
مادة واحدة (ورقتان)
لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
رسالة

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/PS/9/71/221

تاريخ هذا السجل

تاريخ
يناير ١٨٢٨ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ترجمة رُقُم من صاحب السمو الملكي عباس ميرزا إلى المقدم ماكدونالد المبعوث إلى بلاط بلاد فارس"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/PS/9/71/221و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100038378586.0x000453> [تم الوصول إليها في ٢٦ غشت ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100038378586.0x000453/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي