"تقرير يوضح القوام الحقيقي لقوات الجيش وسلاح الجو الملكي في الهند بما في ذلك المتواجدة في موانئ الخليج الفارسي، وقوات شرق بلاد فارس [؟] وجنوبها وجنوبها الشرقي وعدن في ١ أكتوبر ١٩٢٦"

IOR/L/MIL/17/5/1323

Download PDF (٩٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٢٧ ورقة). يعود تاريخه إلى ١ أكتوبر ١٩٢٦. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي هذا الملف على تقارير قوام قوات وحدات الجيش البريطاني والجيش البريطاني الهندي وسلاح الجو الملكي في الهند، بما في ذلك القوات المنتشرة في بلاد فارس [إيران] وموانئ الخليج العربي وعدن، في ١ أكتوبر ١٩٢٦. صدرت تقارير قوام القوات عن رئيس إدارة الجيش في الهند. وهي تقدم معلومات تفصيلية عن الموظفين العاملين في ذلك الوقت في الفروع العسكرية والوحدات الفردية، وتم تجميعهم تحت الفئات التالية:

  • "الخدمات القتالية - القوات النظامية"
  • "القوات المساعدة - الهند"
  • "الشرطة العسكرية والقوات المجندة"
  • "قوات دولة الهند"
  • "وحدات متنوعة"
  • "الخدمات الإدارية والتنظيمية".

بعض التقارير مقسمة أيضًا إلى أقسام فرعية مثل: قوام القوات الحقيقي والمصرح به؛ الضباط الملكيون المكلفون، الضباط الهنود، أفراد برتب أخرى، والتابعون؛ موظفو "الدرجة أ" و"الدرجة ب"؛ الموظفون "المزاولون" و"الاحتياط" و"المتدربون"؛ موظفو "الخيالة" و"المشاة".

طُبع الملف في شيملا وكُتب عليه "مطبعة الحكومة في الهند ١٩٢٦".

تم تجميع هذا الملف في مجلدٍ واحد مع أرقام الاستدعاء من IOR/L/MIL/17/5/1314 إلى IOR/L/MIL/17/5/1322 ومن IOR/L/MIL/17/5/1324 إلى IOR/L/MIL/17/5/1325..

الشكل والحيّز
ملف واحد (٢٧ ورقة)
الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق لهذا الوصف (المُستخدم للأغراض المرجعية) في ص. ٢٧٠ وينتهي في ص. ٢٩٦، حيث أنه جزء من مجلد أكبر؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

ترقيم الصفحات: يتضمن الملف أيضًا تسلسل ترقيم صفحات أصلي مطبوع.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/L/MIL/17/5/1323

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١ أكتوبر ١٩٢٦ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"تقرير يوضح القوام الحقيقي لقوات الجيش وسلاح الجو الملكي في الهند بما في ذلك المتواجدة في موانئ الخليج الفارسي، وقوات شرق بلاد فارس [؟] وجنوبها وجنوبها الشرقي وعدن في ١ أكتوبر ١٩٢٦"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/L/MIL/17/5/1323و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000001435.0x000348> [تم الوصول إليها في ١٣ شتنبر ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000001435.0x000348/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي