"الخليج الفارسي. تقارير من المقيم هناك - وإنكار القائم بأعمال الوكيل المحلي في مسقط على شائعة وفاة الرائد هامرتون - المجلد: ١٤"

IOR/F/4/2349/123821

Download PDF (٩ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مادة واحدة (٤ ورقات). يعود تاريخه إلى ٣١ يوليو ١٨٤٩-١ أكتوبر ١٨٤٩. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

تتكون هذه المادة من نسخ من مراسلات ومشاورات ومحاضر مشار إليها أو مرفقة برسائل سياسية من حكومة بومباي حوالي ١٦٦٨-١٨٥٨: إدارة شركة الهند الشرقية في مدينة بومباي [مومباي] وغرب الهند. ١٨٥٨-١٩٤٧: تقسيم فرعي تحت حكم الراج البريطاني، كان معنيًا بالعلاقات البريطانية مع الخليج والبحر الأحمر. . توجد هذه الرسائل السياسية في الملف IOR/F/4/2349/123808. تتضمن أطراف المراسلات كلاً من: حكومة بومباي؛ حزقيل بن يوسف، القائم بأعمال الوكيل البريطاني في مسقط؛ والرائد صمويل هينيل، المقيم السياسي الممثل الرئيسي للمقيمية البريطانية في الخليج وهي الذراع الرسمي للامبراطورية البريطانية من ١٧٦٣ إلى ١٩٧١ في الخليج العربي. وهي المادة الرابعة عشرة في سلسلة مكونة من ٢٤ مادة متعلقة بالخليج العربي.

تتناول المادة تقارير مستلمة من زنجبار عبر مسقط حول شفاء النقيب أتكنز هامرتون، القنصل البريطاني والوكيل في الأراضي الخاضعة لسيطرة إمام مسقط، من مرض خطير، مما يعارض التقارير السابقة عن وفاته.

تتضمن المادة صفحة محتويات، وتحتوي صفحة العنوان على المراجع التالية: "المسوّدة رقم ٣٣٤ لسنة ١٨٥٠"، "[المجموعة] ٤"، "[المجموعة] رقم ١ من ١١١".

الشكل والحيّز
مادة واحدة (٤ ورقات)
الترتيب

الوثائق مرتبة ترتيبًا زمنيًا تقريبيًا من بداية المادة إلى نهايتها.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق (المُستخدم للأغراض المرجعية) على الورقة الأولى بالرقم ٢٨٣وينتهي في ص. ٢٨٦، حيث أنه جزء من مجلد أكبر؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أسفل يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة.

ترقيم الصفحات: تحتوي المادة أيضًا على تسلسل ترقيم صفحات أصلي.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
مادة أرشيفية

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/F/4/2349/123821

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٣١ يوليو ١٨٤٩-١ أكتوبر ١٨٤٩ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"الخليج الفارسي. تقارير من المقيم هناك - وإنكار القائم بأعمال الوكيل المحلي في مسقط على شائعة وفاة الرائد هامرتون - المجلد: ١٤"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/F/4/2349/123821و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100098180893.0x000001> [تم الوصول إليها في ٢٦ غشت ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100098180893.0x000001/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي

مقالات ذات صلة