"ملف 4/4 VII تقديرات الميزانية لفترة ١٩٤٥-١٩٤٦."

IOR/R/15/2/1126

Download PDF (٩٦ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: ملف واحد (٦٠ ورقة). يعود تاريخه إلى ١٠ سبتمبر ١٩٤٤-٢٠ مايو ١٩٤٧. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يحتوي الملف على بيان تقديرات ميزانية الوكالة إما (١) مركز تجاري تابع لشركة الهند الشرقية؛ أو (٢) مكتب تابع لشركة الهند الشرقية ولاحقًا للراج البريطاني. السياسية في البحرين عن السنة المالية ١٩٤٥-١٩٤٦، والبيانات المالية والمراسلات ذات الصلة عن الفترة ذاتها.

تدور المراسلات في أغلبها بين طاقم الوكالة إما (١) مركز تجاري تابع لشركة الهند الشرقية؛ أو (٢) مكتب تابع لشركة الهند الشرقية ولاحقًا للراج البريطاني. السياسية في البحرين، والمقيمية السياسية في الخليج العربي. توجد أيضًا بعض المراسلات مع المسؤول السياسي في الساحل المتصالح؛ ووكيل المقيمية مكتب تابع لشركة الهند الشرقية، ومن ثمّ للراج الهندي، أُسِّس في الأقاليم والمناطق التي كانت تُعتبر جزءًا من الهند البريطانية أو ضمن نطاق نفوذها. البريطانية في الشارقة.

تحتوي تقديرات الميزانية على النفقات الخاصة برواتب المسؤولين؛ رواتب الموازنة الإدارية؛ بدلات ومكافآت شرف وغيرها؛ نفقات سرية؛ ونفقات أخرى. يحتوي الملف أيضًا على كشوف تفصيلية لرواتب المسؤولين والموازنة الإدارية؛ كشوف "K- المصاريف الحربية الخاصة"؛ كشوف بالمنح الثابتة ومنح العقود؛ كشوف بالتجاوزات والوفورات المتوقّعة؛ وكشوف بالتعديلات.

تتكوّن المراسلات من رسائل تفسيرية ومراسلات تتعلق ببنود إنفاق محددة. تتعلّق الأخيرة على وجه التحديد بمنحة صيانة للشاحنة التي جرى تقديمها للمسؤول السياسي بالساحل المتصالح، ديسمبر ١٩٤٥ - أغسطس ١٩٤٦.

يشمل نطاق التاريخ تواريخ المواد الرئيسية للمراسلات؛ الإضافات القديمة والحديثة بالملف عبارة عن مُدخلات في الملاحظات بتاريخ ٢٥ يونيو ١٩٤٤، و١٥ يونيو ١٩٤٧.

الشكل والحيّز
ملف واحد (٦٠ ورقة)
الترتيب

المراسلات الموجودة في الملف مُرتّبةٌ ترتيبًا زمنيًا من بداية الملف إلى نهايته، وتنتهي بمجموعة من الملاحظات بين الأوراق ٥٦-٦١. تظهر في جميع أنحاء الملف أرقام تسلسلية محاطة بدائرة ومكتوبة بالحبر، (المراسلات الواردة باللون الأحمر بينما المراسلات الصادرة باللون الأزرق/الأسود)، وهي تُشير إلى مدخلات في الملاحظات.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ تسلسل ترقيم الأوراق الرئيسي (المستخدم للأغراض المرجعية) على الغلاف الأمامي بالرقم ١، وينتهي داخل الغلاف الخلفي بالرقم ٦٢؛ هذه الأرقام مكتوبة بالقلم الرصاص ومحاطة بدائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. يوجد أيضًا تسلسل ترقيم أوراق إضافي على التوازي بين صص. ٢-٥٣؛ وهذه الأرقام مكتوبة أيضًا بالقلم الرصاص في نفس موضع التسلسل الرئيسي، لكنها غير محاطة بدائرة.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/2/1126
رقم استدعاء خارجي سابق
ملفات المكتب الإنجليزي: 4/4 VII

تاريخ هذا السجل

تاريخ
١٠ سبتمبر ١٩٤٤-٢٠ مايو ١٩٤٧ (ميلادي، CE)

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 4/4 VII تقديرات الميزانية لفترة ١٩٤٥-١٩٤٦."و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/2/1126و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000241.0x0002fd> [تم الوصول إليها في ٢٩ غشت ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000241.0x0002fd/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي