"ملف 79/44 I (S 80) تشريعات طوارئ الحرب"

IOR/R/15/1/707

Download PDF (٣٠٥ ميجإبايت)

ابحث ضمن هذا السجلّ

محتويات السجل: مجلد واحد (٢١٨ ورقة). يعود تاريخه إلى ٢٠ أكتوبر ١٩٣٧-٣١ مايو ١٩٣٩. اللغة أو اللغات المستخدمة: الإنجليزية. النسخة الأصلية محفوظة في المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية. .

حول هذا السجل

المحتوى

يتعامل الملف مع موضوع السلطات القضائية التكميلية التي ستتطلبها الإدارة البريطانية في الخليج العربي في حالة الحرب، ويتضمن الأوراق التالية:

تمتد تواريخ المراسلات في هذا الملف (الجزء الرئيسي من الأوراق) من ٢٠ أكتوبر ١٩٣٧ إلى ٣٠ مايو ١٩٣٩. التاريخ الأخير مأخوذ عن مداخلة في الملاحظات الواردة في نهاية الملف.

الشكل والحيّز
مجلد واحد (٢١٨ ورقة)
الترتيب

يوجد فهرس في مقدمة المجلد. الأوراق مرتبة ترتيبًا زمنيًا من بداية المُجلَّد إلى نهايته. تشير الأرقام المتسلسلة المحاطة بدوائر (أحمر للمراسلات المستلمة؛ أزرق/أسود للمراسلات الصادرة) إلى مداخلات في الملاحظات الموجودة في آخر الملف.

الخصائص المادية

ترقيم الأوراق: يبدأ نظام الترقيم المستخدم بالرقم ١ من الغلاف الأمامي ويستمر حتى 212 على الغلاف الخلفي. أرقام التسلسل مكتوبة بالقلم الرصاص داخل دائرة في أعلى يمين صفحة الوجه الجانب الأمامي للورقة أو لفرخٍ من الورق. كثيرًا ما يشار إليه اختصارًا بالحرف "و". من كل ورقة. استثناءات في ترقيم الأوراق: صص. ١، ١أ، ١ب، ١ج، ١د، ١ه, ١و; صص. ١١٤, ١١٤أ. الرقم التالي لا يظهر في تسلسل ترقيم الأوراق: ٧٥. تحتاج الورقات الآتية إلى الطيّ إلى الخارج لتتم قراءتها: ٢٣, ٢٥, ٢٦. يوجد أيضًا تسلسل ترقيم آخر غير مكتمل على صص. ٢٧-٢٠٠: هذه الأرقام مكتوبةٌ أيضًا بالقلم الرصاص، ولكن غير محاطة بدائرة، في نفس موضع التسلسل الرئيسي.

لغة الكتابة
الإنجليزية بالأحرف اللاتينية
النوع
ملف أرشيفي

معلومات أرشيفية عن هذا السجل

الإتاحة والاستدعاء

الأصل محفوظ في
المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وثائق جُمعت بصفة شخصية. وسجلات من مكتب الهند إدارة الحكومة البريطانية التي كانت الحكومة في الهند ترفع إليها تقاريرها بين عامي ١٨٥٨ و١٩٤٧، حيث خلِفت مجلس إدارة شركة الهند الشرقية.
شرط الإتاحة

إتاحة غير محدودة

رقم الاستدعاء
IOR/R/15/1/707
رقم استدعاء خارجي سابق
سلسلة A: 79/44 I سلسلة ذات طابع سرّي: S 80

تاريخ هذا السجل

تاريخ
٢٠ أكتوبر ١٩٣٧-٣١ مايو ١٩٣٩ (ميلادي، CE)

مواد ذات صلة

استخدام وإعادة نشر هذا السجل

إعادة نشر هذا السجل
اقتباس هذا السجل في أبحاثك

"ملف 79/44 I (S 80) تشريعات طوارئ الحرب"و المكتبة البريطانية: أوراق خاصة وسجلات من مكتب الهندو IOR/R/15/1/707و مكتبة قطر الرقمية <https://www.qdl.qa/archive/81055/vdc_100000000193.0x0002a9> [تم الوصول إليها في ٢٧ غشت ٢٠٢٤]

رابط لهذا السجل
تفاصيل الإطار الدولي لقابلية تشغيل وتبادل الصور

هذا التسجيل IIIF له ملف ظاهر متوفر كما يلي. إذا كان لديك عارض متوافق للصور يمكنك سحب الأيقونة لتحميله.https://www.qdl.qa/العربية/iiif/81055/vdc_100000000193.0x0002a9/manifestافتح في المتصفح العامافتح في عارض IIIF ميرادورطرق إضافية لاستخدام صور الأرشيف الرقمي